مناقشة خطة وزارة النقل والهيئات التابعة لها للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية [20 أكتوبر، 2021]

ناقش اجتماع موسع اليوم، برئاسة وزير النقل عامر المراني، مستوى إنجاز خطة الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم الفريق الخاص بقطاع الوزارات الخدمية برئاسة الجمهورية برئاسة سامي جحاف ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس الوحدة التنفيذية بوزارة النقل المهندس نذير الدبعي ومدير مطار صنعاء خالد الشايف، المشاريع والبرامج والأنشطة التي تم تنفيذها والمشاريع قيد التنفيذ التي تضمنتها خطة الوزارة للمرحلة الثانية.

وتطرق الاجتماع، إلى المشاريع ذات الأولوية التي من شأنها تطوير قطاع النقل منها مشروع صيانة مدرج مطار صنعاء ومشروع أرصفة ميناء الحديدة ومشاريع استراتيجية في مجالات النقل المختلفة تتطلب تضافر الجهود لتوفير التمويلات اللازمة لها.

وأكد وزير النقل، على ضرورة وضع آلية لتمويل مشاريع قطاع النقل خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.. مشيرا إلى أن الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، نفذت عددا من المشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية, وهناك مشاريع لم تنفذ بسبب عدم توفر التمويلات.

ولفت إلى أهمية وضع الحلول المناسبة على ضوء تحليل الوضع الراهن للخروج بنتائج إيجابية.

وأوضح الوزير المراني، أن هناك مشاريع لدى الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، منها استراتيجية طويلة المدى بحاجة لدراسات وتخطيط ودراسة الجدوى الاقتصادية، ومشاريع آنية ذات أهمية تتطلب التنفيذ بحسب الإمكانيات المتاحة.

بدوره قدم رئيس الفريق الخاص للوزارات الخدمية، شرحا مفصلا حول الملاحظات المتعلقة بمستوى تنفيذ خطة وزارة النقل للعام 2021 بما يسهم في معالجة الصعوبات التي واجهت تنفيذ الخطة وكذا ترحيل المشاريع الهامة التي لم تنفذ إلى المراحل اللاحقة للرؤية الوطنية.

فيما استعرض رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل، الصعوبات التي تواجه الوحدة والحلول المناسبة لتنفيذ المشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية بحسب الموجهات والإرشادات وتحليل الوضع الراهن ..مشيرا إلى أن الوحدة ترفع تقاريرها أولا بأول للمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية فيما يخص مشاريع وبرامج وأنشطة وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

بدورهم تطرق رؤساء الوحدات الفرعية لهيئات تنظيم شؤون النقل البري والطيران المدني والشؤون البحرية، إلى المشاريع والأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها وقيد التنفيذ والمشاريع المتعثرة بسبب عدم توفر التمويل.

حضر الاجتماع أعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية لقطاع النقل والوحدات الفرعية لهيئات تنظيم شؤون النقل البري والطيران المدني والأرصاد والشؤون البحرية.


طباعة   البريد الإلكتروني
0018996
Today: 22