مؤشرات ايجابية في تنظيم أداء فرز النقل ورسوم التحصيل بمحافظة صنعاء [26/ابريل/2021]

Image-2021-04-27-at-121012-AMحقق فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من العام الجاري مؤشرات إيجابية في تحسين أداء فرز النقل ورسوم تحصيل الإيرادات.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة أحمد حجر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تحقيق نتائج ملموسة بعد دمج مكاتب النقل مع الهيئة في معالجة العديد من الإشكالات وتصحيح الاختلالات في سير أداء فرز النقل وعملية التحصيل.

وذكر أن فرع الهيئة تبنى خطة تنفيذية في برامج وأنشطة تنسيق آليات وأطر تنظيم مهام عشر فرز رئيسية في مديريات سنحان وبني مطر وبني حشيش وهمدان وتنظيم مواقف السيارات والفرز المرتبطة بنقل الركاب في نطاق المحافظة مرورا بالشوارع المؤدية إلى أمانة العاصمة.

وأفاد حجر، بتحقيق انجازات بنسبة 90 بالمائة في آليات تحسين رسوم تحصيل فرز النقل ونقاط ومواقع تحصيل رسوم الكسارات في 14 موقعاً على مداخل العاصمة وإنهاء العشوائية والاختلالات في أوعية وجوانب التحصيل إيرادات النقل بكافة أنواعها.

وبيّن أن برامج التوعية وأنشطة التنسيق وإعادة صياغة اللوائح المنظمة لأداء الهيئة والحملات الميدانية وتكثيف النزول الميداني وتعزيز الرقابة ساهمت في تطبيق الأنظمة الخاصة بتنظيم شئون النقل البري وارتفاع ايرادات رسوم التحصيل ووفق ضوابط قانونية شفافة.

وأشار حجر إلى أن فرع الهيئة يعمل أولا بأول من خلال غرفة العمليات وإدارة الجمهور وتلقي الشكاوى على دراسة ورصد وتقييم وضع فرز النقل بالمحافظة خصوصا المرتبطة بمداخل أمانة العاصمة وتنظيم أدائها وضبط المخالفات .

ولفت إلى أن فرع الهيئة يعكف حالياً على وضع خطة زمنية لتنفيذ برامج مرحلية لمتابعة آليات تنظيم خطوط السير لوسائل نقل الركاب وتحقيق المزيد من الانضباط في فرز النقل لمنع الازدحام المروري والاختناقات وضبط السائقين المخالفين للوائح والتعليمات.

ودعا الجهات المعنية إلى التعاون مع لجان وفرق الرقابة والتحصيل في تذليل العراقيل والصعوبات بما يكفل تطبيق الإجراءات المتعلقة بنشاط فرع الهيئة ولوائحها التنفيذية القانونية في تحصيل رسوم وسائل النقل الثقيل والمتوسط والخفيف.

كما دعا المواطنين والجهات ذات العلاقة إلى الإبلاغ عن أي مخالفات لضوابط خطوط السير وفرز نقل الركاب لضمان تسهيل مرور المركبات ووسائل النقل على الخطوط وتجنب الاختناقات وعرقلة مرور السيارات.

وثمن مدير فرع الهيئة مساندة قيادة المحافظة للهيئة في تنفيذ مهامها وخططها لتصحيح الاختلالات خصوصا بعد دمج مكاتب النقل مع الهيئة والإسهام في تحسين وتنمية المؤشرات المالية.


طباعة   البريد الإلكتروني
0012071
Today: 18