عمليات الهيئة الرقم المجاني:8000007

اجتماع بصنعاء لمناقشة التداعيات الإيجابية لانخفاض تكلفة البنزين والديزل

اعلام النقل البري/ صنعاء/

ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، وضم المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، التداعيات الإيجابية لانخفاض تكلفة مادتي البنزين والديزل ودور ذلك في التخفيف من معاناة المواطنين.

 

وتطرق الاجتماع، إلى أهمية الاستفادة من المتغيرات في تكاليف المشتقات النفطية لتسهيل حركة نقل البضائع واحتياجات المواطنين عبر وسائل النقل في الأمانة والمحافظات المختلفة.

 

وفي الاجتماع أكد الوزير الدرة على أهمية أن يلمس المواطن هذا الانخفاض في تكلفة الديزل والبنزين.

 

وحث على ضرورة تشديد الإجراءات الرقابية والتأكد من مدى تجاوب أصحاب وسائل النقل مع تلك التغيرات الإيجابية في أسعار الوقود وبما يسهم في تسهيل حركة المواطنين وتنقلاتهم والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار .

وزارة النقل تقدم 20 مشروعاً استثمارياً لعرضها في #مؤتمر_الاستثمار القادم

اعلام النقل البري/ صنعاء/

قدمت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم، للجنة التنفيذية لمؤتمر #الفرص_الاستثمارية الذي سيعقد في صنعاء خلال أغسطس الحالي، 20 مشروعا استثماريا في مجالي النقل البري والجوي.

 

حيث سلم رئيس الفريق الفني، رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة النقل المهندس نذير الدبعي وأعضاء الفريق الفني، المشاريع النهائية للفرص الاستثمارية بقطاع النقل لرئيس اللجنة التنفيذية لمؤتمر الفرص الاستثمارية المهندس محمد الفرزعي، لعرضها خلال المؤتمر.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، أن إجمالي الفرص الاستثمارية بقطاع النقل البري المقدمة من الهيئة بلغت 17 فرصة استثمارية.

 

وأشار إلى أن الفرص والمشاريع الاستثمارية بقطاع #النقل_البري، التي سيتم عرضها في المؤتمر تأتي في إطار مشاريع وخطط الهيئة السنوية وفقاً للرؤية الوطنية التي تضمنت مشاريع استراتيجية لتطوير وتحديث قطاع النقل البري.

 

تكريم الوحدات التنفيذية الرؤية الوطنية المتميزة في عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية

اعلام النقل البري- صنعاء/

كرّم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية في عدد من الجهات والمؤسسات لتميز جهودها في متابعة وتنفيذ خطط العام 2021م.

 

حيث تم تكريم الوحدات التنفيذية بوزارات #النقل والصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية واللجنة الوطنية للمرأة لإنجازها لمشاريع الخطة المخصصة لها خلال العام الماضي.

 

وفي التكريم بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبوطالب، أشاد الجنيد بجهود الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية في مختلف الجهات الرسمية المبذولة في إعداد ومتابعة وتنفيذ مشاريع الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية خلال العام 2021م.

 

واعتبر التكريم، حافزاً ودافعاً معنوياً للاستمرار في بذل المزيد من الجهود وإنجازاً للخطط والمشاريع الموكلة للجهات المكرمة وتشجيعاً لبقية الوحدات التنفيذية بالجهات لمتابعة تنفيذ المشاريع المخصصة لها في الخطط التنفيذية والمرحلية للرؤية الوطنية.

 

وأكد حرص المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، ضرورة استنهاض أجهزة ومؤسسات الدولة إمكانياتها في بدء تنفيذ خطة العام 1444ه‍ التي تم إقرارها بمجلس النواب.

 

وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات وقطاعات الرؤية الوطنية والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية خلال مراحل الرؤية الوطنية.

 

وفي التكريم بحضور رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم القرار يحيى المحاقري ونائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية علي المتميز ووكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني، أشار رئيس وحدة المتابعة والتقييم بالمكتب التنفيذي علي الحكيمي إلى أن تكريم الوحدات التنفيذية بالوزارات المذكورة يأتي نظير الجهود المبذولة في متابعة تنفيذ مشاريع الخطة التنفيذية للعام 2021م من الخطة المرحلية الثانية لتنفيذ #الرؤية_الوطنية .

 

حضر التكريم رؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والوحدات التنفيذية في عدد من مؤسسات وأجهزة الدولة.

رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري يهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية والشعب اليمني بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1444هــ

🕌 بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1444هــ  

يتقدم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

الأستاذ/ وليد عبدالله الوادعي

وكافة موظفي الهيئة

بأطيب التهاني والتبريكات لكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم

وإلى

قائد الثورة سماحة السيد/ عبدالملك بدرالدين الــحـــوثـــي

وإلى

فخامة الرئيس مـــهدي محمد المـــشــاط

رئيس المجــلس الـسيـاســي الأعــلى وكافة أعضاء المجلس

وإلى رؤساء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وحكومة الإنقـــاذ الوطني

وأبطال الـــجــيـش واللـــجان الـشعـــبــية

متمنيين أن تعود هذه المناسبة وقد تحقق لشعبنا النــصــر والاستـــقــلال

وكل عام وانتم بخير،، 🌹🌹

https://t.me/LtaaYemen2

وزير النقل: ما تم تنفيذه من بنود الهدنة الإنسانية في مجال النقل لا يرقى إلى المستوى المطلوب والمتفق عليه

اعلام النقل البري/ صنعاء/

أكد وزير النقل، عبدالوهاب يحيى الدرة، أن تنفيذ بنود الهدنة الإنسانية فيما يتعلق بالنقل لا يرقى إلى المستوى المطلوب والمتفق عليه، نتيجة تلاعب تحالف العدوان بالهدنة وبنودها طيلة أربعة أشهر.

 

وقال وزير النقل، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):"إن نسبة ما تم تنفيذه في قطاع النقل الجوي -خلال الهدنة- يصل إلى 70 في المائة فقط، وذلك بسبب عدم تسيير رحلات جوية تجارية ومدنية منتظمة ومجدولة عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأردن وجمهورية مصر العربية، حسب ما تضمنته الهدنة".

 

وأوضح أن عدد الرحلات الجوية، التي نفذت عبر مطار صنعاء الدولي، 22 رحلة إلى مطار الملكة علياء الأردني ورحلة وحيدة إلى مطار القاهرة الدولي، بينما هناك ثماني رحلات متعثرة، أو تأجلت بسبب تعثر وجهة رحلة القاهرة.

 

ولفت إلى أن إجمالي الرحلات المفروض تنفيذها -خلال فترتي الهدنة الأولى والثانية- 32 رحلة جوية موزعة على الأردن ومصر، وفقاً لما تضمنته بنود الهدنة، التي أعلنها المبعوث الأممي بداية أبريل من العام الجاري.

 

وأضاف الوزير الدرة: "رحلة القاهرة الوحيدة التي نفذت لا توجد فيها أي ملاحظات أو مشاكل فنية".. مشيراً إلى أن تعثر رحلات القاهرة جاء بتوصيات من قِبل تحالف العدوان لحكومة مصر لإيقاف تسيير الرحلات، كون أغلب المرضى يتجهون إلى جمهورية مصر العربية.

 

وفي مجال النقل البحري، أفاد وزير النقل بأنه تم تنفيذ ما نسبته 60 بالمائة فقط حيث كان من المفترض دخول 36 سفينة ميناء الحديدة محمّلة بمشتقات نفطية بواقع 18 سفينة في الهدنة الأولى، ومثلها في الهدنة الثانية وفقاً لبنود الهدنة.

 

وأرجع إشكالية عدم دخول العدد المطلوب من سفن المشتقات النفطية بشكل سلس ومنظم إلى ميناء الحديدة، إلى أعمال القرصنة البحرية التي يمارسها تحالف العدوان بإخضاع السفن للاحتجاز، رغم حصولها على تصاريح أممية.

 

وفي ما يتعلق بالنقل البري، أكد الوزير الدرة أنه لم يتم فتح أي طرق رئيسية لتسهيل عبور المواطنين والمسافرين والحافلات ونقل البضائع بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتأمين حياتهم وممتلكاتهم، إزاء ما يتعرضون له من أعمال تقطع وقتل وسلب في الطرق الفرعية وغير المؤهلة لسير القاطرات التجارية وباصات الركاب وغيرها.

مجموعات فرعية

0027992
Today: 29

للاتصال بنا

الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

الادارة العامة:

اليمن صنعاء ظهر حمير جوار السفارة البريطانية

العمليات :

00967-1-308655

الرقم المجاني:

8000007

هــاتــف :

00967-1-308634

فــاكـس :

00967-1-308645

بريد الكتروني :

info@ltaa.gov.ye

 

دخول المستخدمين

صمم بواسطة الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 2019-2020