عمليات الهيئة الرقم المجاني:8000007

هيئة النقل البري تناقش آلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة صنعاء 18 يوليو 2021

هيئة النقل البري تناقش آلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة صنعاء 18 يوليو 2021

ناقش اجتماع اليوم بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري برئاسة رئيس الهيئة وليد الوادعي،آلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبدالفتاح الشرفي ورئيس نقابة السائقين عبدالله الغرباني ومندوبي فرز أمانة العاصمة، آلية العمل المزمنة لتنظيم فرز أمانة العاصمة والحد من الاختناقات المرورية ومنع التحصيل العشوائي.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري على ضرورة الالتزام بآلية العمل المزمنة لتنظيم الفرز بأمانة العاصمة بما يخدم المصلحة الوطنية ومحاربة الفساد ومنع العشوائية والارتقاء بمجالات النقل البري.

وأشار إلى أن دمج مكاتب النقل بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري حققت نجاحات كبيرة في عملية التنظيم وإنهاء العشوائية في عملية تحصيل الرسوم.

وقال الوادعي" تحصيل الرسوم يتم الآن بطريقة منظمة وقانونية و بسندات رسمية وعبر موظفين رسميين تابعين للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري و أنه سيتم ضبط كل من يقومون بجباية أي رسوم خارج الفرز أو بدون سندات رسمية أو في خطوط السير، بالتعاون مع الأمن".

وأكد على أهمية تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد و الارتقاء بتنظيم عمل فرز أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى.

ودعا مندوبين الفرز الى الاهتمام بعملية التنظيم بحسب الطاقة الاستيعابية التي تحتاجها الهيئة لكل خط والعمل بشكل منظم بما يسهم من الحد من الاختناقات المرورية.

بدوره أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات تعاون السلطة المحلية مع الهيئة بما يخدم المصلحة الوطنية والمواطن وإلغاء ما يسمى بالتعهدات السابقة التي كانت تمنح للمندوبين.

وشدد على ضرورة الالتزام بالنظام والقانون وتطبيقها في الميدان.

فيما أبدى رئيس نقابة السائقين ومندوبي فرز أمانة العاصمة استعدادهم التعاون مع الهيئة العمل بآلية العمل المزمنة لتنظيم فرز أمانة العاصمة.

Previous Next

مناقشة الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بهيئة تنظيم شؤون النقل البري [14/يوليو/2021]

ناقشت الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة النقل اليوم برئاسة رئيس الوحدة المهندس نذير الدبعي، مستوى إنجاز خطة المرحلة الثانية من الرؤية بهيئة تنظيم شئون النقل البري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء الوحدتين التنفيذية والفرعية بالهيئة، إنجاز الهيئة للمشاريع والبرامج التي نفذتها وفقاً للموجهات المنبثقة عن خطة الرؤية الوطنية في مراحلها الأولى والثانية وخطة هيئة النقل البري للعام 2021م.

وتطرق الاجتماع إلى نسبة الإنجاز بمشروع مبنى خدمة الجمهور والمشروع الاستراتيجي لشاحنات النقل الثقيل بالحديدة والأتمتة والربط الشبكي ومدونة السلوك.

وتناول الاجتماع تقرير النصف الأول من الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية للعام الجاري والمشاريع والمبادرات المدرجة ضمن خطة الرؤية لهيئة تنظيم شئون النقل وصعوبات تنفيذ المشاريع والأنشطة المدرجة في خطة المرحلة الثانية من الرؤية بالهيئة."

اللجنة الفرعية تناقش سير تنفيذ النقاط العشر بمحافظة الحديدة. الثلاثاء 2021/07/13م

newsImage-2021-07-14-at-123050-AMناقش إجتماع اليوم للجنة الفرعية المكلفة لتنفيذ النقاط العشر للرؤية الوطنية بمحافظة الحديدة تنظيم النقل وإزالة العشوائية لاسيما

فيما يخص شاحنات النقل الثقيل

وفي الإجتماع الذي ضم

رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأستاذ وليد عبدالله الوادعي ووكيل المحافظة الأستاذ عبدالجبار أحمد ومدير أمن

المحافظة العقيد عمر مقبلي

أكد الوادعي على أهمية تنظيم النقل في محافظة الحديدة بالإشتراك مع السلطة المحلية والجهات الأمنية مشيراً الى أن عشوائية

news-Image-2021-07-14-at-123049-AMالوقوف لشاحنات النقل الثقيل في شوارع المحافظة ستنتهي في القريب العاجل وبحسب الخطة المعدة من قبل الهيئة والمدة الزمنية المحددة

مشيداً بتعاون السلطة المحلية في المحافظة والجهات ذات العلاقة لتنفيذ رؤية الهيئة للمشاريع المدرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

من جانبه أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد على ضرورة رفع المخلفات وكذا سيارات الخردة من شوارع المحافظة وتعاون السلطة المحلية مع الهيئة لما فيه الصالح العام

مثمناً جهود الهيئة في تنظيم النقل الحضري في المحافظة والجهود المبذولة للبدء بإنشاء مشروع موقف شاحنات النقل الثقيل الذي سينقل المحافظة نقلة نوعية ستعمل على إنهاء العشوائية من

خلال تنظيم حركة ووقوف شاحنات النقل الثقيل

الجدير بالذكر أن موقف شاحنات النقل الثقيل سيستوعب ما يقارب 1500شاحنة بمساحة إجمالية

217 الف متر مربع شامل للمكاتب الإدارية ومراكز الصيانة وتزويد الوقود ومصلى ومرافق خدمية أخرى

حضر الإجتماع
مدير عام فرع الهيئة بمحافظة الحديدة محمد السويدي
ونائب مدير عام التخطيط والمشاريع بالهيئة المهندس عبدالله الغرباني ومدراءمكتب الاشغال و الصناعة و المرور وصندوق صيانة الطرق بالمحافظة

الإتحاد العربي للاعلام الالكتروني يمنح وزير النقل شهادة لجهوده في دعم حركة رفع الحصار عن الشعب اليمني [13/ يوليو/2021]

news-Image-2021-07-13-at-111730-PMمنح الإتحاد العربي للاعلام الالكتروني العالمي وزير النقل اللواء/ عامر علي المراني بحكومة الإنقاذ الوطنية شهادة شكر و تقدير نظير جهوده المهنية في دعم الحركة الثقافية والفنية والعمل الإنساني في رفع الحصار وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وخلال التكريم اكد وزير النقل انه واجب ديني قبل كل شيء ووطني تجاه شعبنا اليمني الابي الصامد صمود جباله الذي رفض الركوع والخنوع والذل لقوى العدوان”.

اعرب الوزير المراني عن شكره وامتنانه بهذا التكريم العربي لرئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني في العراق بلاد الرافدين الدكتور صالح المياح والمنسق لهذا التكريم الدولي الذي يمثل حلقة وصل بين الكتاب والنخب السياسية اليمنية وكتاب ومفكري دول محور المقاومة العميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحمله الدوليه لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

بدوره قال مدير عام مطار صنعاء الدولي الامين العام للاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني العالمي الدكتور خالد الشايف الذي قام بتسليم شهادة التقدير لوزير النقل”الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني العالمي “يتشرف الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني بكل فخر واعتزاز ان يمنح وزير النقل عامر المراني شهادة شكر وتقدير على جهوده المتميزة والكفاءه العالية والمهنية والدور الفعال في دعم الحركة الثقافية والفنية”.

وأشار الأمين العام للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني العالمي الى ان التكريم يأتي في اطار توحيد الخطاب الإعلامي من قبل دول محور المقاومه واليمن والتصدي للاعلام المعادي المضلل للرأي العام والمجتمع الدولي.

وقال” ان الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني العالمي يشيد بالدور الوطني والعربي الذي يبذله وزير النقل بحكومة الإنقاذ الوطني مهنيا وفنيا وبحررفية متميزة في رفع الحصار عن اليمن بشكل عام ومطار صنعاء الدولي خاصة بمايسهم في رفع معاناة اليمنيين وفضح جرائم العدوان الذي يمارسها على الشعب اليمني بكل طوائفهم وشرائحهم عبر كافة الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات الصحفية”.

هذا وقد قام مدير مطار صنعاء الدولي الامين العام للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني بتكريم نائب وزير الخارجية حسين العزي ورئيس الهيئة العامه للطيران والارصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر بالشهادات التقديرية الممنوحه لهم من قبل رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني العالمي الدكتور صالح المياح.

الاطلاع على تركيب طوابع خطوط سير فرز باصات الأجرة بالأمانة [12/ يوليو/2021]

news-Image-2021-07-13-at-120925-AMصنعاء - سبأ :
أطلع مدير فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بأمانة العاصمة محمد الشهاري،على سير حملة تركيب الطابع الجديد للباصات الأجرة بخط فرزة التحرير- الجامعة.

واستمع الشهاري من رئيس اللجنة الفنية باسل فاضل إلى شرح حول مباشرة الفرق الميدانية إجراءات تركيب الطابع للباصات في خط سير فرزة التحرير-الجامعة، بعد الانتهاء من تطبيع 200 باص في خط فرزة الحصبة-التحرير الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن تركيب طوابع خطوط سير فرز الباصات الأجرة يتم بحسب الطاقة الاستيعابية المحددة من قبل لجان ميدانية من النقل والمرور، في إطار الحملة التي تستهدف تطبيع أكثر من 16 ألف باص في 59 خط سير بمديريات الأمانة.

وأكد مدير فرع الهيئة الشهاري، أهمية الحملة في تنظيم عمل الفرز ومعالجة الاختلالات السابقة ومنع العشوائية وتنظيم النقل الحضري وتحسين آلية تحصيل رسوم النقل، في إطار خطة الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل.

وحث سائقي الباصات في خط سير فرزة التحرير-الجامعة، على سرعة تركيب الطابع الجديد وإحضار الوثائق المطلوبة والالتزام بآلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير.

مجموعات فرعية

0014969
Today: 39

صمم بواسطة الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 2019-2020