عمليات الهيئة الرقم المجاني:8000007

مذكرة تفاهم بين النقل البري وشرطة المرور لتفعيل نظام الربط الشبكي (10رجب 1444هـ الموافق 1-2-2023م)

 
 

  صنعاء - سبأ:
وقّعت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، وشرطة المرور، اليوم، على مذكرة تفاهم لتفعيل نظام الربط الشبكي بينهما بما يسهم في تعزيز وتنظيم النقل الحضري وخطوط السير.
وتضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، تفعيل نظام الربط الشبكي كمرحلة أولى خاصة بإصدار تراخيص العمل ودمج نظام الـ Apl، وتنظيم فرز النقل وخطوط السير بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.
وخلال التوقيع بحضور مستشار مدير عام المرور العقيد الدكتور وائل حسين العمري، ومدير هيئة النقل بالأمانة محمد الشهاري، ومدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، ثمن رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، جهود الإدارة العامة للمرور ومبادرتها في تطوير الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى معالجة جوانب القصور.
وأشار إلى أن الجانبين يعملان بروح الفريق الواحد بما فيه خدمة الوطن والمواطن وتنظيم علمية النقل في كافة مجالاته المختلفة.
فيما أكد مدير عام شرطة المرور، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تنفيذ خطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وتنفيذا لتعليمات وزير الداخلية، للارتقاء بمستوى الخدمات المرورية المقدمة للجمهور وتحسين جودتها وتوسيع نطاقها.

اجتماع لتحديد أولويات قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي لخطه العام 1445ھ (10رجب 1444هـ الموافق 1-2-2023م)

ناقش اجتماع عقد اليوم بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، ضم مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية مسؤول قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي الدكتور حسين مقبولي.. عملية الإعداد والتحضير لخطة العام المقبل 1445هـ وتحديد الأولويات في ضوء تقييم القطاعات لمستوى تنفيذ خطة العام الحالي 1444هـ.
وفي الإجتماع الذي حضره وزراء النقل عبدالوهاب الدرة، الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، ونائب رئيس المكتب التنفيذي علي المتميز، ورؤساء الوحدات الفنية بالمكتب التنفيذي.. تم استعراض الإجراءات المزمنة لتحديد أولويات الخطة المقبلة، ودور قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي والجهات المنظوية تحت هذا القطاع في تحديد الأولويات والرفع بها للمكتب التنفيذي.
وتم خلال الاجتماع استعراض المحددات العامة لاختيار أولويات خطة العام المقبل 1445ھ، والتي يجب أن تكون مرتبطة بتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وأهداف الرؤية الوطنية، كما يجب أن تعالج هذه الأولويات قضايا ملحة وحرجة تصاغ بشكل سياسات أو مواجهات عامة تحقق التغيير المأمول، مع ارتباطها بالمهام النوعية للجهات، على أن تراعي الأولويات التشاركية مع القطاعات الأخرى والموائمة مع أولويات الأعوام السابقة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون الأولويات قابلة للترجمة إلى برامج ومشاريع واقعية قابلة للتنفيذ والقياس، وكل ذلك في إطار مراعاة الامكانات والموارد والفرص التمويلة المتاحة.

هيئة تنظيم شؤون النقل البري تدشن عمل مندوبي فرز الباصات بالأمانة (02 رجب 1444هـ الموافق 24 يناير 2023)




دشنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم عمل مندوبي فرز الباصات بأمانة العاصمة وانضباط وتنظيم عمل الفرز.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة وليد الوادعي، أن عمل مندوبي ومنظمي الفرز أصبح تحت إشراف هيئة النقل وعليهم واجبات ومسؤولية في تنظيم الخطوط والمحافظة على حقوق السائقين والمواطنين وترك العشوائية.

وحث مندوبي ومنظمي الفرز وخطوط السير على الاهتمام بتنظيم أعمالهم والحفاظ على حقوق الناس من ممتلكات وسائل النقل .. مشدداً على عدم التحصيل في خطوط السير والجولات ومن يقوم بذلك سيتعرض للمسائلة القانونية.

من جانبه اعتبر مدير أمن أمانة العاصمة اللواء معمر الهراش، تدشين عمل مندوبي الفرز في الأمانة نقلة نوعية لتجاوز السلبيات التي كانت تمثل عائقاً للجانب الأمني.

وطالب المندوبين بالتعاون مع السائقين والمواطنين وأن يكونوا جزء من تسهيل حركة المرور .. مؤكداً استعداد الأجهزة الأمنية التعامل بحزم ضد كل من يتسبب في مضايقات سواء من أصحاب الباصات أو الركاب.

قيادة الهيئة تحدد يوم الثلاثاء من كل أسبوع لقاء مباشر ( الثلاثاء، 02 رجب 1444هـ الموافق24 يناير 2023)

 

حددت قيادة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري يوم الثلاثاء من كل أسبوع لقاء مباشر ومفتوح مع المواطنين

وقد التقى رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأستاذ وليد عبدالله الوادعي عدداً من المواطنين

 و أستمع إلى المشاكل التي يواجهونها  ووجه على الفور الإدارات المعنية بسرعة حلها

مؤكداً أن الهيئة وُجدت لتقديم الخدمة وتذليل المعوقات التي تواجه المواطنين الذين يعتبرون عين الهيئة

في الميدان

وقد قوبلت هذه الخطوة بارتياح كبير في أوساط المواطنين الذين أكدوا على أن مثل هكذا إجراءات وخطوات

تعزز الثقة بين المواطنين والدوائر الحكومية من خلال سياسة الباب المفتوح

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وما تضمنته مدونة السلوك الوظيفي.

 

هيئة النقل البري تدين إحراق القرآن الكريم في السويد ( الإثنين، 01 رجب 1444هـ الموافق 23 يناير 2023)

 

أدانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، معتبرة ذلك عملاً إجرامياً يقف وراءه اللوبي الصهيوني في العالم.

وأكدت الهيئة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن هذا الفعل الإجرامي ضمن العديد من الخطوات التي تأتي في سياق التطاول السيء على مقدسات المسلمين والإسلام.
وطالب البيان الشعوب العربية والإسلامية باتخاذ موقف لمنع تكرار مثل هذه الانتهاكات، داعياً إلى التحرر من الصهيونية اليهودية، التي سيطرت على العالم.

 

 https://www.saba.ye/ar/news3220417.htm

 

مجموعات فرعية

0031872
Today: 10

للاتصال بنا

الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

الادارة العامة:

اليمن صنعاء ظهر حمير جوار السفارة البريطانية

العمليات :

00967-1-308655

الرقم المجاني:

8000007

هــاتــف :

00967-1-308634

فــاكـس :

00967-1-308645

بريد الكتروني :

info@ltaa.gov.ye

 

دخول المستخدمين

صمم بواسطة الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 2019-2020