عمليات الهيئة الرقم المجاني:8000007

الرئيس المشاط يلتقي رئيس الهيئة العامة للنقل البري [26/ اغسطس/2021]

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي. جرى خلال اللقاء، مناقشة سير العمل بالهيئة وخططها لتطوير قطاع النقل البري ومواكبة التطورات الحديثة في هذا المجال بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين. وتطرق اللقاء، إلى إنجازات الهيئة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان والحصار، بالإضافة إلى مصفوفة المشاريع الاستراتيجية والبرامج والأنشطة التي تضمنتها الرؤية الوطنية في مجالات النقل البري.وأكد الرئيس المشاط، أهمية مضاعفة الجهود لتطوير قطاع النقل البري والعمل على تجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار. وأشار إلى أهمية تشجيع الاستثمار في قطاع النقل البري باعتباره من القطاعات الواعدة الداعمة للاقتصاد الوطني.

تفقد مواقع تجهيز الميزان المحوري ووقوف شاحنات النقل الثقيل في صنعاء وذمار13/اغسطس/2021



تفقّد رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ، سير العمل في مواقع تجهيز الميزان المحوري بمحافظة ذمار.
واطلع الوادعي ومعه أعضاء من مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، على أماكن تجهيز الميزان المحوري في منطقة ضاف بذمار، والمهام الفنية لتفعيل قانون الميزان المحوري وتطبيقها على الشاحنات الثقيلة، وإلزام سائقيها بالحفاظ على شبكة الطرق من الحمولات الزائدة.
كما تفقد رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الوادعي، سير عملية الصيانة والتوسعة لطريق صنعاء ضروان وزيارة مركز التحصيل التابع للهيئة.
وأكد رئيس هيئة تنظيم شئون النقل البري أهمية تفعيل محطات الوزن المحوري على الطرق الرئيسة، للحفاظ على شبكة الطرق والجسور.
وأشار إلى أن تفعيل قانون الوزن المحوري والأبعاد الكلية لمركبات وشاحنات النقل الثقيل، والتزام سائقيها بالحمولات القانونية، سيسهم في الحد من الأضرار بشبكة الطرق الإسفلتية الناجمة عن الحمولات الزائدة، لا سيما الشاحنات التي تحمل مواد نفطية.
ولفت إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لتطبيق قانون الأوزان على مركبات النقل وتعزيز الوعي لمستخدمي الطرق بمخاطر الحمولات الزائدة للشاحنات، وضبط المخالفين.
كما وجه الوادعي مركز التحصيل التابع للهيئة بسرعة تسوية مكان وقوف القاطرات تخفيفاً للازدحام.

فعالية لهيئة النقل ومكاتب الأشغال والصناعة والمنطقة الصناعية بالحديدة في ذكرى يوم الولاية 07 -08 -2021

نظمت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري ومكاتب الأشغال العامة والطرق والصناعة والتجارة والمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار ” اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.

وفي الفعالية أوضح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن ولاية الإمام علي عليه السلام تعد إكمالاً لأمر الدين وضمانة من الارتماء في أحضان أعداء الأمة.

وأشار إلى أن ولايته جسدت الحق والمساواة والعدل والإمام علي نفسه يعتبر مدرسة متكاملة ومنهج حق لمن أراد هدي الله وصراطه المستقيم .. مؤكداً أن الانتصارات التي تحققت في الجبهات كانت ثمرة لهذه الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومديري فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية جبران الرازحي ومكتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي والقائم بأعمال مدير غرفة تجارة وصناعة الحديدة عبدالإله علي سعيد أشار نائب مدير هيئة شئون النقل البري بالمحافظة نعمان الذرواني إلى إن ولاية الله سبحانه وتعالى لنا هي ولاية شاملة لكل شؤون الحياة تقوم على أساس التدبير والرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأكد أن ما يحقق لنا مبدأ التولي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو من خلال الاتباع والطاعة والتأسي والاقتداء والاهتداء بهم في جميع أمور الحياة.

وأوضح أن مبدأ الولاية مبدأ قرآني وهو المبدأ الحق الذي تحتاج إليه الأمة حاجة ماسة حتى لا تكون أمة مفصولة عن ربها وعن قرآنها وعن نبيها، وعن قادتها من ورثة نبيها.

من جانبه استعرض صالح الحرازي في كلمة العلماء محطات من حياة الإمام علي عليه السلام .. مؤكداً أن التولي الصادق والعملي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى هو الذي سيحصن الأمة من تولي الطغاة والمستكبرين.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء إدارات وموظفي الجهات المنظمة للفعالية فقرة إنشادية لفرقة الشهيد صالح الصماد.

هيئة النقل البري تنفي ما تناقلته وسائل إعلام المرتزقة حول منع دخول المواطنين إلا بتأشيرة 06-اغسطس-2021

- الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري تنفي صحة ما تناقلته بعض القنوات والمواقع الإخبارية التابعة لمرتزقة العدوان، من مزاعم حول قيام الهيئة بمنع دخول المواطنين القادمين من المحافظات الجنوبية المحتلة عبر المنافذ إلى المحافظات الحرة إلا بتأشيرة.

- أن التعميم الصادر من الهيئة للمنافذ يقتصر على المسافرين الدوليين والسائقين الأجانب التابعين لشركات النقل الجماعي فقط، بناءً على طلب من مصلحة الهجرة والجوازات، أما المواطنين المسافرين بين المحافظات لا ينطبق عليهم التعميم.

- أن هذه الأخبار الكاذبة تروج لها وسائل إعلام المرتزقة لخدمة العدوان..

- أن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، تعمل بمهنية وحيادية لتنظيم النقل البري وتقديم خدمات متميزة للمسافرين في مختلف المحافظات.

- تدعوا الهيئة، وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.

اجتماع بصنعاء يناقش الصعوبات التي تعيق هيئة النقل بهمدان 05-اغسطس-2021

ناقش اجتماع عقد بمحافظة صنعاء اليوم آلية معالجة الإشكالات والصعوبات التي تعيق فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري في أداء مهامها بمديرية همدان.

وتطرق الاجتماع الذي ضم اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية برئاسة الوكيل عباس القاعدي، بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من وكلاء المحافظة ، إلى الجوانب القانونية المتعلقة بفرز ومواقع تحصيل رسوم النقل.

وخلال الاجتماع بحضور مديري مكتب المحافظ صدام الفصيح ومديرية همدان منير الكبسي وعدد من المدراء والمختصين، قدم مدير فرع الهيئة بالمحافظة أحمد حجر، إحاطة تفصيلية حول فرز ونقاط ومواقع تحصيل رسوم النقل التي لم يتم تسليمها للهيئة بموجب التوجيهات الرئاسية.

وأقر الاجتماع أن تقوم اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية بتقصي الإشكالات الماثلة والبت في معالجتها بما يكفل تسليم الفرز والمواقع الخاصة بها للهيئة وتحصيل رسومها وفق القانون بموجب السندات الرسمية الصادرة من وزارة المالية.

مجموعات فرعية

0017053
Today: 3

صمم بواسطة الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 2019-2020