- ثلاثة أعوام من الصمود
- اليمن ستنتصر بأذن الله
- الأخبـــار

اجتماع برئاسة الشامي يناقش خطط الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري (2019.10.22)
 
اجتماع برئاسة الشامي يناقش خطط الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

ناقش اجتماع بوزارة النقل اليوم برئاسة وزير النقل اللواء الركن زكريا الشامي، خطط الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المزمع تنفيذها خلال مرحلة الصمود والتعافي من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حيث تم في الإجتماع عرض الاستراتيجية العامة لتطوير وتحديث استخدام الفراغات الحضرية الخاصة بالنقل البري لأمانة العاصمة كمرحلة أولى والتي تم اعدادها من قبل مهندسي الهيئة بالإشتراك مع المهندس قحطان الحداء مدير عام kH للهندسة والاستشارات

وتطرق الاجتماع إلى آلية تنظيم النقل الحضري وكذا النقل بين المدن ابتداءً بأمانة العاصمة كمرحلة أولى، والخطط المستقبلية الكفيلة بالنهوض بنشاط قطاع النقل البري.

واستعرض الاجتماع الإستراتيجية العامة لتطوير وتحديث استخدام الفراغات الحضرية للنقل البري بأمانة العاصمة كمرحلة أولى ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلتها الأولى.

وتهدف الإستراتيجية إلى إنشاء قاعدة بيانات صحيحة لكل الفراغات الحضرية التي تخدم حركة النقل البري بأمانة العاصمة وتحليلها بما يمكن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري من وضع معالجات وحلول لها.

وفي الاجتماع نوه وزير النقل بجهود هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تطوير وتحديث قطاع النقل البري في مختلف المحافظات .. مشيدا بما تتضمنه الإستراتيجية من دراسات وخطط وبرامج تطويرية

وأكد على ضرورة إيجاد مواقف وفرز لوسائل النقل المختلفة بالأمانة لتخفيف الإزدحامات في خطوط السير.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة الاستاذ وليد الوادعي أن الهيئة لديها مشاريع تطوير قطاع النقل البري ومنها إنشاء موانئ جافة حديثة بأماكن مختلفة بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار الوادعي إلى أن الإستراتيجية العامة للتطوير والتحديث تتطلب جهودا من الجهات ذات العلاقة لتنفيذها .. مؤكدا أنها ستعمل نقلة نوعية في مجال النقل البري بكافة قطاعاته.

حضر الاجتماع خالد احمد الروقي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة

والمهندس عبدالله الغرباني مدير ادارة الدراسات و التصاميم بالهيئة



طبــاعة | حفظ | ارسل لصديق
	إسمك  	  :  
	بريدك           : 
	بريد صديقك   : 
                                    
    






















 
- تقرير الهيئة لسنة 2009م
- عمليات الهيئة
  هاتف العمليات:01/308633
  الفاكــس:01/308634
- تقرير الهيئة لسنة 2010م
-ورشة عمل
LTAA 2010 - 2018 © جميع الحقوق محفوظة | الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري