هيئة النقل البري تناقش آلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة صنعاء 18 يوليو 2021

هيئة النقل البري تناقش آلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة صنعاء 18 يوليو 2021

news1820211ناقش اجتماع اليوم بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري برئاسة رئيس الهيئة وليد الوادعي،آلية تنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات عبدالفتاح الشرفي ورئيس نقابة السائقين عبدالله الغرباني ومندوبي فرز أمانة العاصمة، آلية العمل المزمنة لتنظيم فرز أمانة العاصمة والحد من الاختناقات المرورية ومنع التحصيل العشوائي.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري على ضرورة الالتزام بآلية العمل المزمنة لتنظيم الفرز بأمانة العاصمة بما يخدم المصلحة الوطنية ومحاربة الفساد ومنع العشوائية والارتقاء بمجالات النقل البري.

وأشار إلى أن دمج مكاتب النقل بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري حققت نجاحات كبيرة في عملية التنظيم وإنهاء العشوائية في عملية تحصيل الرسوم.

وقال الوادعي" تحصيل الرسوم يتم الآن بطريقة منظمة وقانونية و بسندات رسمية وعبر موظفين رسميين تابعين للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري و أنه سيتم ضبط كل من يقومون بجباية أي رسوم خارج الفرز أو بدون سندات رسمية أو في خطوط السير، بالتعاون مع الأمن".

وأكد على أهمية تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد و الارتقاء بتنظيم عمل فرز أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى.

ودعا مندوبين الفرز الى الاهتمام بعملية التنظيم بحسب الطاقة الاستيعابية التي تحتاجها الهيئة لكل خط والعمل بشكل منظم بما يسهم من الحد من الاختناقات المرورية.

بدوره أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات تعاون السلطة المحلية مع الهيئة بما يخدم المصلحة الوطنية والمواطن وإلغاء ما يسمى بالتعهدات السابقة التي كانت تمنح للمندوبين.

وشدد على ضرورة الالتزام بالنظام والقانون وتطبيقها في الميدان.

فيما أبدى رئيس نقابة السائقين ومندوبي فرز أمانة العاصمة استعدادهم التعاون مع الهيئة العمل بآلية العمل المزمنة لتنظيم فرز أمانة العاصمة.


طباعة   البريد الإلكتروني
0017053
Today: 3