وزارة النقل والهيئات التابعة لها تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد 30/ديسمبر/2020

Image-2020-12-30-at-92358-PMنظمت وزارة النقل والهيئات التابعة لها اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هجرية وتكريم أسر الشهداء.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ومستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالاله حجر، أعتبر وزير النقل زكريا الشامي الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن، وساما عظيما يناله الشهيد من الخالق عز وجل.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، عرفانا بما قدموه الشهداء من تضحيات في مواجهة قوى العدوان.

وقال" شهداؤنا ساروا على درب الحق متوكلين على الله وبمنهج المسيرة القرآنية"..  مؤكدا أن الشهداء حققوا مكاسب وإنجازات عظيمة لهم و لأسرهم ووطنهم.

أكد الوزير الشامي، أن تضحيات الشهداء صنعت نصرا وحرية .. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان.

وبين أن الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد يحيي في النفوس معاني الثبات والصمود في مواجهة قوى الغزو والاحتلال .. مؤكدا الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتها.

وقال " نحتفل اليوم بالذكرى السنوية للشهيد تكريما واعتزاز بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة الوطن واستقلاله".

من جهته تطرق العلامة خالد موسى، إلى فضل الشهادة والجهاد في سبيل الله .. مشيرا إلى أهمية إحياء هذه الذكرى تقديراً وعرفانا لمن قدموا أرواحهم في سبيل نصرة المستضعفين.

Image-2020-12-30-at-92357-PMولفت إلى ما تمثله الذكرى السنوية للشهيد من دافع للمجتمع بتكريس ثقافة الشهادة والبذل والعطاء.

وقال" الشهداء قدموا أرواحهم من أجل قضية عادلة وفي معركة مقدسة أمام قوى الشر والعدوان".. مشيرا إلى أهمية تفاعل الجميع لرعاية أسر الشهداء والجرحى.

فيما أشار محمد حيدرة وحسين الشريف في كلمتي أسر الشهداء، إلى ضرورة السير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر .. مشيدين باهتمام قيادات وزارة النقل والهيئات التابعة لها، برعايتها لأسر الشهداء.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير الثقافة محمد حيدرة وكلاء وزارة النقل ورئيس هيئة  الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد

عبدالقادر ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ووكيل هيئة الطيران المدني رائد طالب جبل والوكلاء المساعدين

لقطاعات الهيئة العامة للطيران، فقرات إنشادية وعرض وأوبريت عن الشهداء، وتكريم أسر شهداء الوزارة والهيئات التابعة لها.

إلى ذلك اطلع وزير النقل ووزير الدولة المزجاجي ورئيسا هيئتا الطيران المدني وتنظيم شؤون النقل البري، على معرض صور شهداء وزارة النقل والهيئات التابعة لها .


طباعة   البريد الإلكتروني
0008571
Today: 11