حملة مشتركة بإب ﻹلزام شركات النقل الجماعي بالتقيد بالإجراءات المتبعة لمكافحة المخدرات  [10/نوفمبر/2020]

news10112020نفذ فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة إب، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بإدارة أمن المحافظة اليوم، حملة مشتركة ﻹلزام شركات النقل الجماعي ، وأصحاب اﻷمانات ومندوبي الفرزات بالتقيد بالإجراءات الأمنية المتبعة في مكافحة تهريب المخدرات عبر وسائل النقل البري .

وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام الى تعريف أصحاب شركات النقل الجماعي بطرق تهريب المواد المخدرة، ووسائل مكافحتها ، وكيفية تسجيل بيانات مرسلي ومستقبلي الرسائل والبضائع المختلفة، وآلية جمع المعلومات والإبلاغ عن الرسائل المشبوهة .

وخلال التدشين أشار مدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بالمحافظة الدكتور أحمد إسماعيل مياس.. الى أن دول العدوان تستخدم آفة المخدرات كسلاح ضد اليمنيين لإفساد مجتمعهم بتعاطي المخدرات..لافتا الى أهمية تعزيز جوانب التنسيق والشراكة بين إدارة مكافحة المخدرات وفرع الهيئة لمكافحة هذه اﻵفة وحماية المجتمع من مخاطرها.

وأكد الدكتور مياس أن الحملة ستسهم في تعزيز أمن وإستقرار المحافظة، والحد من وقوع الجريمة قبل وقوعها ..منوها بالجهود المبذولة لتأمين سلامة الركاب ونقل والبضائع والسلع المختلفة.

وأشاد مدير فرع الهيئة بالمحافظة بمستوى الحس الأمني لمنتسبي إدارة مكافحة المخدرات ما انعكس إيجابا على الأمن والسكينة العامة .. داعيا السائقين الى عدم تسلم أو استلام أي رسائل إلا عبر مكاتب النقل المرخصة لها من قبل الهيئة

فيما أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة العقيد فيصل الخياط، أن المخدرات من الجرائم المنظمة والخطيرة على المجتمعات والتي يصعب القضاء عليها دون تضافر مختلف الجهود الرسمية والمجتمعية .. مبيناً أن بعص وسائل النقل تستخدم لتهريب الكثير من الممنوعات والتي لا يمكن اكتشافها إلا بالتنسيق مع رجال الأمن وموظفي شركات النقل الجماعي .

وأكد العقيد الخياط أن نظام اﻷتمتة بين هيئة تنظيم شؤون النقل وإدارة مكافحة المخدرات سيسهل مهمة الكشف عن المخدرات والحد من انتشارها وضبطها.

وأشار الى أن الحملة سيعقبها تنظيم عدد من الورش التدريبية بالتعاون مع فرع هيئة النقل بالمحافظة في مجال ضبط المخدرات بأنواعها وأساليب تهريبها وطرق ووسائل مكافحتها.
حضر تدشين الحملة مدير إدارة التراخيص بفرع هيئة النقل بالمحافظة يوسف أبو الرجال ، وعدد من ضباط ومنتسبي إدارة مكافحة المخدرات .


طباعة   البريد الإلكتروني
0007495
Today: 10