الهيئة تستعرض آلية تنفيذ مشروع موقف شاحنات النقل الثقيل بالحديدة [21/اكتوبر/2020]

 
 
استعرض اجتماع اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع الإستراتيجي الخاص بموقف شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة ترجمة لما تضمنته الرؤية الوطنية ltra21-10-2020في مرحلتها الأولى.
 
وتطرق الاجتماع الذي ضم الوكيل المساعد لقطاع النقل البري عبدالملك علي والفنيين بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والمؤسسة العامة القابضة للتمويل والإستثمار، إلى المراحل والخطوات ذات الأولوية في المشروع التي ستبدأ تنفيذه المؤسسة العامة القابضة بداية نوفمبر القادم في إطار المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.
 
كما تطرق الاجتماع إلى سبل تطوير مجالات النقل البري على مستوى محافظات الجمهورية.
 
وأطلع الاجتماع، على المرحلة الأولى من إعداد الخرائط والدراسات والتصاميم الهندسية للمشروع.
 
وأكد وزير النقل، أن المشروع يمثل نقلة نوعية في مجال النقل البري وتعزيز الشركة مع القطاع الخاص في تنمية المشاريع الاستراتيجية ذات الاستثمارات الوطنية لتنمية الإقتصاد الوطني.
 
 
وأشار الوزير الشامي، إلى أن قطاع النقل يمتلك فرص استثمارية واعدة لتقديم خدمات متميزة للمواطن ومواكبة التطورات.
 
من جهته أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، إلى أن مشروع موقف شاحنات النقل الثقيل بالحديدة يعد الأول من نوعه على مستوى
ولفت إلى أن المشروع الذي سينفذ على مساحة تقدر ب 241 ألف متر مربع يستوعب ما يقارب من 1500 قاطرة تقدم لها كافة الخدمات الخاصة بالنقل البري الثقيل وسيعمل على تخفيف الإزدحام داخل محافظة الحديدة.
 
وأوضح أن المشروع يحتوي على محطات وقود وورش ومراكز الفحص الفني وقطع الغيار واستراحات ومباني حكومية مزودة بأنظمة الرقابة والترقيم الإلكتروني وأرصفة وخدمات ملحقة للشاحنات ومساحات خضراء.
 
 

طباعة   البريد الإلكتروني
0007495
Today: 10