عمليات الهيئة الرقم المجاني:8000007

مناقش إستكمال اشتراطات ومعايير الأمن والسلامة داخل مشروع موقف شاحنات النقل الثقيل في الحديدة [18/يناير/2021]

Image-2021-01-18-at-112551-PMعقد اليوم بصنعاء الإجتماع الثاني الذي ضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري الاستاذ وليد عبد الله الوادعي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح عبد الكريم المداني.

وناقش الإجتماع علاقات التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ومصلحة الدفاع المدني فيما يخص إستكمال اشتراطات ومعايير الأمن والسلامة في مشروع موقف شحنات النقل الثقيل في الحديدة والمشاريع المستقبلية التي تهم الجانبين.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام المشاريع في مصلحة الدفاع المدني العقيد المهندس محمد احمد النجري ومدير عام مكتب رئيس مصلحة الدفاع المدني العقيد عبد الله حسن الهالمي استعرض نائب مدير عام التخطيط والمشاريع بالهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري المهندس عبد الله محمد الغرباني إستكمال عرض مخطط مشروع موقف شاحنات النقل الثقيل الذي سيتم تنفيذه في الحديده وكيفية تنفيذ معايير الأمن والسلامة عليها

وبحث الاجتماع عدد من الاشتراطات والمعايير التي تم مناقشتها منها مايخص النقل البري وخدمات النقل والبناء والأمن والسلامة فضلا عن الصيانه من الاشتراطات والمعايير.

وفي الاجتماع اتفق الجانبين على عمل لائحة برئاسة وزير النقل متفق عليها من قبل الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري ومصلحة الدفاع المدني وعدد من المنشات الأخُرى بما يسهم في تطوير العمل والنهوض به لما فيه المصلحة العام في ما اتفق مدير عام المشاريع في المصلحة مع نائب مدير التخطيط والمشاريع على كيفية تحديد اشتراطات ومعايير الأمن والسلامة في مشروع موقف شحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة.

منح السامعي والشامي وسام أوسكار والتفوق للعام 2020 [17/يناير/2021]

Image-2021-01-17-at-84601-PMمنح مجلس أمناء الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية اليوم وسام أوسكار والتفوق لعضو المجلس السياسي الأعلى سلطان

السامعي ووزير النقل زكريا الشامي، نظير جهودهما في العمل الإنساني والدفاع عن الحقوق والحريات خلال العام المنصرم.

وجاء اختيار عضو السياسي الأعلى السامعي ووزير النقل الشامي ضمن 100 شخصية مؤثرة لعام 2020م على مستوى الوطن العربي،

بعد الاطلاع على ملفات المشاركين وأنشطتهم وفقاً لقوانين الرابطة ومسابقة تكريم أفضل 100 شخصية في جميع المجالات.

وثمن السامعي والشامي، تكريم الرابطة العالمية للإبداع والعلوم الإنسانية ممثلة برئيس الرابطة الدكتور محمد كمال وأمين الرابطة جمال

حسين ومديرة مكتب الرابطة باليمن الدكتورة رباح الهمداني على اختيارهم للشخصيات البارزة في اليمن ضمن مائة شخصية على

مستوى الوطن العربي .

وقد سلم وسام أوسكار والتفوق مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف بتكليف من مدير مكتب الرابطة في اليمن.

 

عضو السياسي الأعلى السامعي يطلع على سير العمل بوزارة النقل وقطاعاتها [17/يناير/2021]

Image-2021-01-17-at-83655-PMاطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي على سير العمل بوزارة النقل وقطاعاتها البرية والبحرية والجوية ومستوى الانجاز والخطة التطويرية وفقاً للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021-2025 وتحليل الوضع الراهن.

وتفقد السامعي ومعه وزير النقل زكريا الشامي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، مركز المعلومات البرية والبحرية والجوية وما يحتويه من بيانات ومعلومات دقيقة عن الحركة البحرية والجوية والبرية وحالات الطقس وغيرها من المعلومات ذات الأهمية بمجالات النقل المختلفة.

واستمع عضو السياسي الأعلى السامعي من وزير النقل إلى إيضاح عن التطورات التي تم إدخالها بالوزارة وقطاعاتها والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بمركز المعلومات بشأن حركات السفن والملاحة الجوية التي تعبر الأجواء اليمنية والرحلات البرية عبر شركات النقل الجماعي إلى مختلف المحافظات.

وقد أشاد عضو السياسي الأعلى السامعي بجهود قيادة وزارة النقل وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها في تحديث وتطوير العمل بقطاعات النقل المختلفة.

وقال" إن ست سنوات من العدوان، تعرض قطع النقل إلى تدمير كلي من مطارات وطرق ووسائل نقل، كبّد قطاع النقل خسائر كبيرة " .. مؤكداً اهتمام المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ بقطاع النقل الذي يٌعول عليه دعم الاقتصاد الوطني.

فيما أكد وزير النقل أن الدول الكبرى ارتكز اقتصادها على الموانئ والمطارات وحققت إيرادات بمليارات الدولارات .. مستعرضاً الصعوبات التي تواجه عمل تطوير مجالات النقل وأبرزها الاعتداءات المتكررة على أراضي وحرم مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد ومطار تعز الدولي والموانئ البحرية التابعة لمؤسسة موانئ البحر اليمنية.

Image-2021-01-17-at-83734-PMوأشار إلى أن الاعتداءات على المطارات والموانئ البحرية ستؤدي في النهاية إلى عجز العمل فيها وإعاقة تقديم الخدمات وتطويرها وتوسيعها.

وقال" إن اليمن يمتاز بأرض وموقع جغرافي هام، نتمنى تضافر جهود الجهات ذات العلاقة لاستغلال ثرواته بتحديث أداء المطارات والموانئ البحرية مقدراته، وهو ما سعى إليه تحالف العدوان من تدمير لمقدرات اليمن ومقوماته".

ولفت الوزير الشامي إلى أن الخطط التطويرية والمشاريع الإستراتيجية التي تم وضعها في مجالات النقل للعام 2021 تهدف للنهوض

بقطاعات النقل لما من شأنها تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان منذ نحو ست سنوات.

وقال" مشاريع النقل ذات أهمية للوطن والمواطن ومنها ما يخص الموانئ الجافة في صنعاء والمحيطة بأمانة العاصمة التي تم إعداد

الدراسات والتصاميم الهندسية لها باعتبارها تشكل نقلة نوعية في تنظيم النقل وغيرها من المشاريع في النقل الجوي والبحري التي

تندرج ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة 2021-2025

رئيس مجلس الادارة بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري يؤكد اهتمام وحرص المجلس السياسي الأعلى على تنظيم وتطوير النقل البري [14 يناير 2021م]

Image-2021-01-14-at-121358-AMعقد اليوم بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أجتماعاً برئاسة رئيس الهيئة رئيس مجلس الإدارة وليد عبدالله الوادعي والمفتش العام بوزارة الداخلية العميد عبدالحميد المؤيد.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدير عام المرور بأمانة العاصمة العميد مجيب الرحمن العمري وعدداً من المسؤولين بوزارة الداخلية والهيئة العامةلتنظيم شؤون النقل البري،آلية دمج مكاتب النقل بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والاتفاق المبرم بين وزارات المالية والنقل والادارة المحلية.

وبحث الإجتماع استراتيجية الخطة الخاصة بالخطوط الجديدة لباصات نقل الركاب بأمانة العاصمة بناءً على التقرير المحدث للجنة المشكلة بشأن آلية اللاصق وتحديد الخطوط الجديدة للباصات بأمانة العاصمة.

وفي الإجتماع أكد رئيس مجلس الإدارة رئيس الهيئة على المزيد من تكثيف التعاون من قبل الجهات ذات العلاقة مع الهيئة ومضاعفة الجهود في علمية تنظيم النقل البري وتسهيل مهامها في الميدان لمل مَن مِن شأنه النهوض وتطوير مجالات النقل البري وتعزيز منظومة العمل المشترك بهدف تخفيف معاناة المواطن.

واشار الوادعي الى ان رئيس المجلس السياسي فخامة الرئيس المشير مهدي المشاط يولي اهتمام كبير بالنقل البري وعملية تنظيم وتطوير مجالات النقل مؤكداً بأن الهيئة تحرص على تنفيذ توجيهات فخامه رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن دمج مكاتب النقل بالهيئة العامه للنقل البري ومنع عملية الازدواج العشوائي في تحصيل إيرادات النقل البري.

واشاد رئيس مجلس الادارة بالتعاون والتجاوب والدعم الذي تقدمة ووزارة الداخلية تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس المشير مهدي المشاط مؤكداً بأن العمل في الميدان وعلى أرض الواقع عمل تكاملي والمسئولية ملقاه على عاتق الجميع.

فيما استعرض المفتش العام بوزارة الداخليه الإشكاليات القائمة في قطاع النقل خاصة نقابات النقل واشكاليات متعدده في الميدان مشيراً الى انه وبتعاون جميع الجهات سوف يتم تجاوزها.

واكد على أهمية إطلاع الجميع بمسؤلياتهم في مايخص تلك التوجيهات على أرض الواقع في أمانه العاصمة وتقديم الدعم اللازم للهيئه العامة لتنظيم شئون النقل البري في القيام بمهامها على أكمل وجهة بما يجعل العاصمة نموذجاً في تنظيم وسائل النقل.

ناقش التعاون الرسمي بين الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون اوجة النشاط المشترك بينهم [11/يناير/2021]

Image-2021-01-11-at-100509-PMعقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري الاستاذ وليد الوادعي ومدير عام مؤسسة الإذاعة

والتلفزيون الاستاذ احمد يحيى راصع

وناقش الاجتماع اوجه التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون بما يخدم قطاع

النقل البري بالجمهورية اليمنية

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس قطاع التلفزيون يحيى حميد ومدير الإنتاج في قناة اليمن للدور الذي تقوم به المؤسسة في التوعية

المجتمعية بأهمية النقل البري ودوره في اي تنمية مجتمعية

 

 

 

مجموعات فرعية

0008571
Today: 11

صمم بواسطة الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 2019-2020