عمليات الهيئة الرقم المجاني:8000007

وزارة النقل وهيئاتها تحتفي بذكرى المولد النبوي [25/اكتوبر/2020]

news25102020نظمت وزارة النقل والهيئات التابعة لها اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي في الفعالية التي حضرها وزير الدولة عبدالعزيز البكير، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم وتعزيز الولاء له .

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يجسد مدى ارتباط اليمنيين بنبي الرحمة وتمسكهم بمبادئه وقيمه وأخلاقه الرفيعة، وقال : "احتفالنا اليوم بهذه الذكرى العطرة هو امتثال لأوامر الله عز وجل في قوله : "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون"".

من جانبه أكد وزير النقل زكريا الشامي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد قوة الإرتباط برسول الله وفرصة لاستذكار المواقف البطولية في حياته واستنهاض الهمم في مواجهة العدوان.

وأكد أن معاناة الشعب اليمني ومايتعرض له من عدوان وحصار لن يثنيه عن الاحتفال بهذه الذكرى، كونها مناسبة تربط اليمنيين بها وشيجة الإيمان وتزيد الأحداث والتحديات من أهميتها.

وأشار الى أن الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في كل جبهات العزة والكرامة ماكانت لتتحقق لولا ارتباط الشعب اليمني بنبيه الكريم باعتباره القدوة في مواجهة الكفر والطغيان.

ودعاء وزير النقل إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الخميس المقبل في ميدان السبعين بذكرى مولد المصطفى وتجسيد الهوية الإيمانية في محبته والسير على نهجه.

فيما استعرض وكيل وزارة الأوقاف والارشاد صالح الخولاني القيم والأخلاق العظيمة التي تحلى بها رسول المحبة وسيرته العطرة والملاحم البطولية التي سطرها لرفع كلمة الله.

وأشار إلى أن هذه المناسبة عظيمة بعظمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية .

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة النقل ورئيسا هيئتي تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي و الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر ومستشارو الوزارة ووكيل الهيئة العامة للطيران رائد طالب جبل ونائب رئيس هيئة النقل عبدالغني الولي والوكلاء المساعدين لهيئة الطيران، فقرات إنشادية وفنية معبرة.

خلال حضوره فعالية فرع الهيئة بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الوادعي:هؤلاء هم أحفاد أنصار رسول الله [24/اكتوبر/2020]

news241020201نظم فرع الهيئة بأمانة العاصمة اليوم فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف١٤٤٢هـ

الحفل الذي حضره وكيلا امانة العاصمة عايض الشميري وعلي شريم والوكيلان المساعدان عبد الوهاب شرف الدين ومحروس عقبة،والوكيل المساعد محمد سريع
وعدد كبير من العاملين في قطاع النقل البري أكد رئيس الهيئة الأستاذ وليد الوادعي على أهمية الإحتفاء والإحتفال بمولد النبي الأعظم واستلهام الدروس من سيرته العطرة والإمتثال لما أمر به في جميع نواحي الحياة

كما أشاد بالعدد الكبير الذي لم تتسع لهم قاعة الإحتفال قائلاً هؤلاء هم أحفاد أنصار رسول الله الذين ناصروه وأيدوه وكانت سيوفهم مسلطة على رقاب الكفار والمشركين فمواقف اليمنيين معروفة منذ القدم ومدح الرسول الأعظم لليمنيين في أحاديثه الشريفة واضحة وجلية
البركة في اليمن وفي الشام
ونفس الرحمن من اليمن
والمدد من اليمن
وخير أهل الأرض هم أهل اليمن

مؤاكداً في ذات السياق على اهمية الحشد للفعالية المركزية يوم الخميس القادم في ميدان السبعين
من جانبه أكد الوكيل المساعد محمد سريع،أهمية احياء المناسبة لتعزيز قيم ومبادئ الرسول الأعظم ونشر سيرته العطرة والاقتداء بها.

وأشار الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لاستحضار الدروس والعبر من سيرته المحمدية وتجسيد اخلاقه وقيمه ومبادئه السامية في الواقع وجعلها منهاج حياة

محافظ تعز يدشن دمج مكتب النقل بهيئة تنظيم شؤون النقل في المحافظة

 
دشن محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس واللجنة المكلفة من وزارة النقل دمج مكتب النقل بمحافظة تعز بفرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة.ltaa23-10-2020
 
جاء ذلك خلال إجتماع محافظ تعز مع اللجنة لإعتماد عملية الدمج التي تشمل الجوانب المالية والإدارية وتسليم الأختام والسندات.
 
وأوضح محافظ تعز الأستاذ سليم المغلس أن عملية الدمج من شأنها منع الإزدواج في التحصيل العشوائي للرسوم في الميدان، وتنمية الموارد، وتعزيز التنسيق بين الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة.
 
من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل سعيد الوجيه أنه بعد قرار الدمج تم البدء بالتحصيل في بعض النقاط وارتفعت الإيرادات بنسبة 200% خلال هذه الفترة القصيرة مقارنة بالربع الأول من العام الجاري.
 

وزارة النقل تكرّم أحد موظفيها المحرر من سجون العدوان [21/اكتوبر/2020]

كرمت وزارة النقل اليوم أحد موظفيها الذي تم تحريره ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.
 
وخلال التكريم الذي حضره وكلاء وزارة النقل وموظفي الوزارة، اعتبر وزير النقل زكريا الشامي تحرير الأسرى انتصار تزامن مع الاحتفالات بذكرى بالمولد النبوي الشريف.
 
وقال “اليوم نكرم بطلاً من موظفي وزارة النقل كان له شرف الدفاع عن الوطن”.. مشيدا بما سطره الأسرى من ملاحم بطولية في الجبهات وصمودهم في سجون العدوان.
 
من جانبه أعرب الأسير المحرر محمد السوسوة، عن الشكر لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على الاهتمام بالأسرى وأسرهم.. منوها بما حظي به من تكريم من قبل قيادة وزارة النقل.
 
 

 الهيئة تستعرض آلية تنفيذ مشروع موقف شاحنات النقل الثقيل بالحديدة [21/اكتوبر/2020]

 
 
استعرض اجتماع اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع الإستراتيجي الخاص بموقف شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة ترجمة لما تضمنته الرؤية الوطنية ltra21-10-2020في مرحلتها الأولى.
 
وتطرق الاجتماع الذي ضم الوكيل المساعد لقطاع النقل البري عبدالملك علي والفنيين بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والمؤسسة العامة القابضة للتمويل والإستثمار، إلى المراحل والخطوات ذات الأولوية في المشروع التي ستبدأ تنفيذه المؤسسة العامة القابضة بداية نوفمبر القادم في إطار المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.
 
كما تطرق الاجتماع إلى سبل تطوير مجالات النقل البري على مستوى محافظات الجمهورية.
 
وأطلع الاجتماع، على المرحلة الأولى من إعداد الخرائط والدراسات والتصاميم الهندسية للمشروع.
 
وأكد وزير النقل، أن المشروع يمثل نقلة نوعية في مجال النقل البري وتعزيز الشركة مع القطاع الخاص في تنمية المشاريع الاستراتيجية ذات الاستثمارات الوطنية لتنمية الإقتصاد الوطني.
 
 

مجموعات فرعية

0006583
Today: 18

صمم بواسطة الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري 2019-2020